نتائج الفصل الثاني 21
الأداء العام
Legend | أقل من التوقعات (0 و 1) |
تلبية التوقعات (2 و 3) |
يفوق التوقع (4 و 5) |
مجموع |
---|---|---|---|---|
عدد الطلاب | 6 | 76 | 33 | 115 |
النسبة المئوية | 5% | 66% | 29% | |
النتيجة النهائية (M+E) | - | 66% | 29% | 95% |
التفصيل
الأهداف التعلمية لكفاءة المهارات الأخلاقية | تحديد المعضلة الأخلاقية | تحديد الأطراف المتضررة (أصحاب المصلحة) | تحديد البدائل | تحديد عواقب كل بديل | اختيار مسار أخلاقي للعمل | |||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
متوسط النقاط لكل هدف | 3.5 | 3.2 |
3.8 | 3.1 |
3.4 | |||
- تشير النتائج إلى أن الأداء العام للطلبة في المهارات الأخلاقية لائق مما يشير إلى أن الطلاب يكتسبون الكفاءة في برنامج البكالوريوس.
- لا يوجد مؤشر على أن النتائج مبالغ فيها.
- هناك أيضًا مجال لتحسين الأهداف التي سجل الطلاب أدنى الدرجات فيها، وهي:
- تحديد الأطراف المتضررة (أصحاب المصلحة).
- تحديد عواقب كل بديل.
توصيات للأقسام الأكاديمية:
- البحث عن طرق لتحسين المناهج وطرق التدريس لتطوير الأهداف ذات الدرجات الأقل.
- تحسين المحتوى الأخلاقي حيث يبدو الطالب جاهزًا لتحدي أكبر.
ح