ما بعد 18 يونيو 2020

الإجراءات

  • التنسيق على مستوى جامعة الكويت من خلال مشاركة د. محمد زينل ثم د. محمد المرزوق في لجنة جامعة الكويت للتعليم عن بعد
  • البدء بتسليم مسؤولية المتابعة والاستعداد للأقسام العلمية وحل الفريق التطوعي
  • تطوير نظام التسجيل Check-In لحفظ خصوصية الأقسام العلمية
  • ابلاغ القائم بأعمال عميد كلية العلوم الإدارية لرؤساء الأقسام بأهمية إتمام عملية التسجيل Check-In لأعضاء هيئة التدريس لمعرفة الاستعداد الفعلي لهم

الإنجازات

  • إتمام نقل مسؤولية المتابعة للأقسام العلمية
  • إتمام أكثر من 14 ورشة تدريبية خاصة بالأقسام العلمية وطلبة الكلية باللغات العربية والإنجليزية
  • إتمام 77 عضو هيئة تدريس من أصل 126 أستاذ يدرس هذا الفصل من التسجيل بنظام Check-In أي بنسة 61.11%
  • إتمام 1590 طالباً من أصل 2966 مسجل هذا الفصل من التسجيل بنظام Check-In أي بنسة 53.6%
  • نجاح أكثر من 95% من أعضاء هيئة التدريس من استخدام تيمز في اجتماعات القسم

والجدول الآتي يوضح الفرق بين استعداد الكلية للاسبوع الثالث مقارنة الاسبوع الأول حسب:

المخاطر

  • خصوصية الأقسام العلمية وقد عدّل نظام التسجيل Check-In بحيث يعرض لكل رئيس قسم نتائج قسمه فقط
  • لم تحدد آلية التقييم بعد وبانتظار توجيه الإدارة الجامعية بهذا الخصوص
  • صعوية متابعة مراحل اتمام أعضاء هيئة التدريس للخطوات على مستوى الكلية والاستعاضة بنظام Check-In الذي يضمن وجود النية للبدأ بالمحاضرات التجريبية ومعرفتهم لأوضاع طلبتهم في الشعب الدراسية.
  • عدم توفر أجهزة الحاسب الآلي لبعض الطلبة
  • عدم توفر قناة رسمية للدعم الفني للطلبة.
  • صعوبة تكييف محتوى بعض المقررات للتعليم عن بعد
  • التعامل مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة خصوصاً ممن لا يستطيع استخدام أنظمة التعليم عن بعد
  • عدم تجاوب بعض الطلبة لانتظارهم موعد بدء الدراسة الرسمي

CMU