ما بعد 18 يونيو 2020
الإجراءات
- التنسيق على مستوى جامعة الكويت من خلال مشاركة د. محمد زينل ثم د. محمد المرزوق في لجنة جامعة الكويت للتعليم عن بعد
- البدء بتسليم مسؤولية المتابعة والاستعداد للأقسام العلمية وحل الفريق التطوعي
- تطوير نظام التسجيل Check-In لحفظ خصوصية الأقسام العلمية
- ابلاغ القائم بأعمال عميد كلية العلوم الإدارية لرؤساء الأقسام بأهمية إتمام عملية التسجيل Check-In لأعضاء هيئة التدريس لمعرفة الاستعداد الفعلي لهم
الإنجازات
- إتمام نقل مسؤولية المتابعة للأقسام العلمية
- إتمام أكثر من 14 ورشة تدريبية خاصة بالأقسام العلمية وطلبة الكلية باللغات العربية والإنجليزية
- إتمام 77 عضو هيئة تدريس من أصل 126 أستاذ يدرس هذا الفصل من التسجيل بنظام Check-In أي بنسة 61.11%
- إتمام 1590 طالباً من أصل 2966 مسجل هذا الفصل من التسجيل بنظام Check-In أي بنسة 53.6%
- نجاح أكثر من 95% من أعضاء هيئة التدريس من استخدام تيمز في اجتماعات القسم
والجدول الآتي يوضح الفرق بين استعداد الكلية للاسبوع الثالث مقارنة الاسبوع الأول حسب:
المخاطر
- خصوصية الأقسام العلمية وقد عدّل نظام التسجيل Check-In بحيث يعرض لكل رئيس قسم نتائج قسمه فقط
- لم تحدد آلية التقييم بعد وبانتظار توجيه الإدارة الجامعية بهذا الخصوص
- صعوية متابعة مراحل اتمام أعضاء هيئة التدريس للخطوات على مستوى الكلية والاستعاضة بنظام Check-In الذي يضمن وجود النية للبدأ بالمحاضرات التجريبية ومعرفتهم لأوضاع طلبتهم في الشعب الدراسية.
- عدم توفر أجهزة الحاسب الآلي لبعض الطلبة
- عدم توفر قناة رسمية للدعم الفني للطلبة.
- صعوبة تكييف محتوى بعض المقررات للتعليم عن بعد
- التعامل مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة خصوصاً ممن لا يستطيع استخدام أنظمة التعليم عن بعد
- عدم تجاوب بعض الطلبة لانتظارهم موعد بدء الدراسة الرسمي