الأسبوع الثاني - 18 يونيو 2020
الإجراءات
- الاستمرار في تدريب الأقسام العلمية على استخدام تيمز
- الاستعداد لمرحلة تحسين الأداء وتوفير محتوى تعليمي جديد
- يتم تجميع المحتوى على موقع وحدة تطوير المناهج الجديد
- توزيع اجهزة الحاسب الآلي والأقلام الألكترونية لأعضاء هيئة التدريس
- القيام بورشة مع رابطة طلبة كلية العلوم الإدارية لإعداد الطلبة للتعليم عن بعد الاضطراري
- التسجيل والشرائح موجودة على https://cmu.netlify.app/ar/howto/sacba-workshop/
الانجازات
- تحويل الموقع الاعدادي إلى بوابة تسهل الوصول إلى المحتوى التدريبي المناسب للزائر bit.ly/cba_elearn
- اتمام ٧٧٩ من أصل ٣٣١٥ طالب لعملية CheckIn أي بنسبة ٢٣.٥٪
- ملاحظة: العدد يمثل حد ادنى من الطلبة المستعدين ويتوقع أن يكون العدد الفعلي أكبر من ذلك بسبب بعض المشاكل الفنية في البيانات
- اتمام المرحلة الثاني من تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة ويظهر الرسم البياني الوضع في الكلية
الرسم التالي يبين التغير التراكمي:
الرسم التالي يبين الحالات التم لم نستطع التواصل معهم:
المخاطر والمشاكل
- عدم اكتمال بيانات الطلبة والفصول في قاعدة بيانات نظام المتابعة CheckIn مما يتسبب بعدم احتساب بعض الطلبة ممن أتم الاستعداد للمرحلة القادمة
- لذلك العدد الفعلي للطلبة المستعدين أكبر
- قد يكون عدد الطلبة اللازم تحضيرهم اكبر من ٣٣١٥ وسيتم تحديث البيانات حسب توفرها
- الغاية من النظام المتابعة واكتشاف المشاكل المعيقة لعملية الاستعداد وحتى الآن يحقق النظام ذلك
- نسبة كبيرة من إداريي الكلية لا يملكون أجهزة حاسب آلي ولا يمكن إعدادهم هذه الفترة دون تواجدهم في مكاتبهم
- التباس الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالنطاقات المختلفة وهي:
- cba.ku.edu.kw للطلبة
- ku.edu.kw لأعضاء هيئة التدريس والموظفين
- cba.edu.kw النطاق السابق لكلية العلوم الإدارية
- كيف سيتم التعامل مع طلبة التدريب الميداني المنقطعين هذا الفصل
- أعداد أعضاء هيئة التدريس غير المتجاوبين أو المنقطعين قليل جداً
- ضرورة وضع خطط بديلة للشعب الموحدة التي قد تتأثر عند بدأ الدراسة
- يجب أن لا ينسى دور المعيدين وأهميتهم خلال هذه الفترة
- يواجهون نفس تحديات أعضاء هيئة التدريس
- عدم وضوح الرؤية وقلة صلاحياتهم في المحاضرات يجعل تحدي استعدادهم أكبر حال تأخر عضو هيئة التدريس
- هل ستكون هناك مختبرات ومحاضرات للمعيدين tutorials؟