الاتصالات الإدارية و كتابة تقارير (303)

الملفات المطلوبة

يرجى تحميل الملفات التالية لتقييم جودة التعليم في مقررك:

تقييم
الكفاءة
أداة التقييم نموذج التقييم ملف الاكسل الإصدار
ملحوظة كيفية
التقييم
بنود
التقييم
ملفات نتائج
التقييم
آخر
مهارات الاتصال الشفوي تقييم عرض تقديمي نموذج تقييم الاتصال الشفوي نتائج الاتصال الشفوي f21
مهارات الاتصال الكتابي تقييم تقرير كتابي نموذج تقييم الاتصال الكتابي نتائج الاتصال الكتابي f21

القواعد الارشادية

  • استخدم نموذج التقييم لتقييم واجبات و مشاريع الطلبة و ارصد نتيجة التقييم حسب بنود التقييم في ملف نتائج الإكسل
  • تقاييم جودة التعليم تستخدم لتقييم البرنامج و تحسينه و لا يوجد حد أدنى من المتطلبات أو الدرجات التي يجب على الطلاب تحقيقها، يجب أن تعكس العملية الواقع قدر الإمكان للمساعدة في الكشف عن التحديات التي نحتاج معالجتها.
  • لا يمكن استخدام التقييم الذاتي للطلبة أو تقييم زملائهم لهم، يمكن فقط لأعضاء هيئة التدريس تقييم جودة التعليم.
  • يرجى ارسال النتائج إلى وحدة تطوير المناهج
  • بامكان اعضاء هيئة التدريس استخدام اداة تقييم مختلف لتقييم مشاريع طلبتهم ورصد درجاتهم للمقرر ولكن التقارير المرسلة إلى وحدة تطوير المناهج يجب ان تتبع نماذج التقييم الموحدة.
  • لا يشترط علم الطلبة بان مشروعهم يستخدم لقياس جودة التعليم.

للعروض التقديمية

  1. يمكن أن تكون فردية أو كمجموعة .بالنسبة للتقديم الجماعي، يجب على جميع أفراد المجموعة المشاركة في العرض حتى يتم تقييمهم.
  2. ليست هناك حاجة لتوحيد موضوع العرض التقديمي و يشترط فقط التقييم باستخدام نموذج التقييم الموحد.

للتقارير المكتوبة

  1. يجب أن يكون فردية
  2. يجب تقديم تقرير مكتوب باستخدام تنسيق APA أو MLA
  3. ليست هناك حاجة لتوحيد موضوع التقرير، ولكن نوصي بالتنسيق بين أعضاء هيئة التدريس في جميع الشعب للتأكد من أن تقارير الطلاب قابلة للمقارنة.

توصيات لتحسين نتائج التقييم

توصي وحدة تطوير المناهج بالتالي وتشجع توافق أعضاء هيئة التدريس على قواعد ارشادية مشتركة:

  • تعريف الطلاب على نموذج التقييم لمعرفة ماهية العرض التقديمي الجيد.
  • تحديد الحد الأقصى أو الحد الأدنى للكلمات في التقارير.
  • تحديد مهلة زمنية للعروض التقديمية أو حد لعدد الشرائح.
  • تحديد الأقسام المطلوبة في التقرير أو العرض التقديمي أو الموافقة على قالب موحد .